بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، أبريل 26، 2024

المهرجان السينمائي المغربي الرائد كاميرا كيدز يحتفي بقيمة التضامن في دورته الثامنة من 2 إلى 4 مايو 2024

المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس

 


 

الرباط في 24-04-2024
   تحتضن مدينة الرباط على مدى ثلاثة أيام، المهرجان الوطني السينمائي "كاميرا كيدس"، وذلك في الفترة الممتدة من 2 إلى 4 مايو 2024 بقاعة علال الفاسي والمركز الثقافي النجاح بالرباط. ويأتي المهرجان الوطني السينمائي "كاميرا كيدس" الذي تنظمه الجمعية المغربية لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، بمعية نادي اليونيسكو لتنمية السمعي البصري والمسرح التربوي، وبشراكة مع اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والمركز السينمائي المغربي، وبتعاون مع المعهد المتخصص في السينما والسمعي البصري.


   وقد تم اختيار موضوع "التضامن: مبادرات رائدة" كتيمة لهذه الدورة، على اعتبار ما يشكله التضامن كمفهوم اجتماعي يُشيرُ إلى الترابط والتعاون بين الأفراد والجماعات لتحقيق هدف مشترك، أو لمساعدة من هم بحاجة إلى المساعدة.


   ويعد الفن عموما والسينما والصورة على وجه الخصوص، أدوات قوية لتعزيز قيمة التضامن في المجتمع؛ فمن خلال سرد التجارِب الإنسانية، يمكن لهذه الوسائط أن تُساعدنا على تعزيز أسس التضامن والتآزر، وتشجيع العمل الجماعي من أجل الصالح العام.


ويأتي المهرجان في دورته الثامنة هذه السنة وَسَط حضور فنانين ومخرجين ومنتجين ونقاد وصحفيين من مختلف ربوع المملكة المغربية. وقد أسندت رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمخرج المغربي حسن بنجلون. وتضم في عضويتها كلاً من: الكاتب والسيناريست المغربي توفيق الحماني، والفنانة المبدعة ماجدة بنكيران، والممثلة المغربية كنزي هلال والمتخصصة في المجالين التربوي والحقوقي الأستاذة أمينة أمعيز، حيث يتنافس في المسابقة الرسمية لهذه الدورة 15 فيلمًا قصيرًا تم إنتاجها في السنة الأخيرة

 

  هذا وسيكرم المهرجان وجوها فنية بارزة لها بصمتها المتميزة في المجال السينمائي. ويضرب المهرجان الوطني السينمائي "كاميرا كيدس"، موعدًا لجمهوره مع عروض سينمائية ومحترفات تكوينية في كتابة السيناريو وورشة في أساسيات التصوير السينمائي وورشة توظيف الذكاء الاصطناعي في العملية الإبداعية. وينظم ضمن فعاليات المهرجان ماستر كلاس مع المخرج المغربي حسن بنجلون رئيس لجنة تحكيم هذه الدورة. كما سيتم تنظيم ندوة فكرية حول موضوع: دور السينما والصورة في تعزيز قيم التضامن يشارك فيها أساتذة متخصصين في الفكر والفن والأدب، ويتخلل فقرات المهرجان معرض لكاميرات التصوير السينمائي والفوتوغرافي ومعرض للكتب والإصدارات الحديثة إضافة لعروض فنية متنوعة.


المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس

المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس

المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس

المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس

المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس

المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس

المهرجان الوطني السينمائي كاميرا كيدس


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات مدمجة

مشاركة مميزة

مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب يستقبل الأفلام حتى 15 يوليو 2024

    مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب هو مهرجان سنوي قام بتأسيسه الكاتب والسينارست محمد الباسوسي والكاتب الصحفي قدري الحجار والكاتب الصحف...

سيعجبك أيضاً إن شاء الله