بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، أبريل 14، 2024

صندوق البحر الأحمر يعلن عن فتح باب التقديم لتمويل المشاريع في مرحلة الإنتاج لعام 2024م

 

 

جدة، المملكة العربية السعودية، 6 أبريل 2024: 

  أعلن صندوق البحر الأحمر التابع البحر الأحمر السينمائي عن فتح باب التقديم للمنح المالية لدعم المشاريع في مرحلة الإنتاج، ضمن ثاني جولاته لعام 2024م. يُمكِن لصُنّاع الأفلام من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وإفريقيا تقديم طلباتهم ابتداءً من تاريخ 6 أبريل الجاري، وحتى 30 أبريل 2024م، من خلال الرابط: اضغط هنا.

   تهدف الجولة الثانية إلى دعم المشاريع السينمائية التي تستعد لدخول طور التصوير ضمن أولى مراحل الإنتاج، عبر تقديم منح مالية تُمكنهم من إتمام مرحلة الإنتاج، ويشمل الدعم كلٌ من الأفلام الروائية الطويلة، وأفلام التحريك، بالإضافة إلى المسلسلات والأفلام القصيرة.

   منذ انطلاقه في 2021م؛ قدم صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي دعمه لأكثر من 250 فيلمًا، تشمل الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية والمسلسلات وأفلام التحريك، وحازت الكثير من الأعمال المدعومة من قبل الصندوق جوائز عالمية عدة على مدار السنوات الماضية. 

 للتقديم أو الحصول على المزيد من المعلومات، قم بزيارة الرابط من هنا.

 

يعد صندوق البحر الأحمر قوة ديناميكية في عالم تمويل الأفلام العربية والأفريقية، ويعمل عبر أربع دورات، بما في ذلك المشاريع في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج.

وقد أدى تفاني الصندوق في رعاية الإبداع السينمائي إلى دعم أكثر من ٢٥٠ فيلماً منذ نسخته الأولى في عام ٢٠٢١. وبالإضافة إلى مساهماته المالية، يطلق الصندوق أيضاً مجموعة من المبادرات لدعم صناعة السينما. وتشمل هذه الاحتفال بالمرأة في السينما من خلال تمويل أفلام التخرج من أول جامعة  في صناعة الأفلام في المملكة العربية السعودية. هذا بالإضافة إلى الشراكات مع مهرجانات أخرى حول العالم، وتقديم جوائز مالية للمشاريع الاستثنائية.

 يبحث الصندوق عن صانعي الأفلام وموجة جديدة ومثيرة من الأفلام من المنطقة. بما فيه الأفلام الوثائقية والخيالية والرسوم المتحركة – القصيرة والطويلة

 
 
 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلانات مدمجة

مشاركة مميزة

  Nadine Labaki (Cannes) - Re-sized ©Jihad Hojeily   أعلن منذ بعض الوقت مهرجان كان السينمائي الدولي عن   اسماء لجنة التحكيم للدورة ال 77 ل...

سيعجبك أيضاً إن شاء الله