ربما كان هذا الإبداع الفني الذي انحاز للتجديد واستلهام التراث القصصي الشعبي المصري الصميم، وعدم الانسياق وراء تقليد الأنساق الفنية أو المدارس المستوردة سببا رئيسيا للقبول الفني داخل وخارج مصر حتى قيل إن الجمهور في موسكو ظل واقفا يصفق فترة طويلة بعد نهاية الفيلم كما لم يحدث مع فيلم آخر من قبل، كما أن الفيلم عندما عرض تليفزيونيا حقق نجاحا هائلا.
لتحميل البحث كاملا.. اضغط هنا رابط أول
لتحميل البحث كاملا .. اضغط هنا.. رابط ثان
محتويات الورقة البحثية:
بطاقة بيانات الفيلم.
تقديم.
نبذة عن كاتب الرواية الأديب ثروت أباظة.
نبذة عن المخرج حسين كمال.
الشخصيات وبناؤها بين الرواية والفيلم.
تصميم الشخصيات.
الماكياج.
الملابس.
البيئة المكانية المرتبطة.
البيئة اللونية المرتبطة.
الصوت.
التيمة أو التيمات الموسيقية المصاحبة لظهور الشخصيات.
الشوارب واللحى (كأحد عناصر الماكياچ).
تصميم الأسنان (كأحد عناصر الماكياچ).
غطاء الرأس..لف العمامة (كأحد عناصر الملابس).
تجاوز الزمان وتخطي المكان.
نتائج البحث.. الأصالة الفنية بين الرواية والفيلم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق